آلاف الفلسطينيون يصلون الفجر في الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان

الجمعة 19/06/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس.

توافد الالاف من الفلسطينيين لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى في يوم الجمعة الأول من شهر رمضان، وأفادت مصادر أن أعدادهم فاقت 25.000 مصل.

وشهدت مداخل المسجد الأقصى اكتظاظا عند دخول المصلين، فجرا، وازدحمت صفوفهم أثناء الصلاة ، في مصلياته ورحابه، بأعداد كبيرة من المقدسيين والفلسطينيين من الداخل والضفة الغربية، و 800 مصل من غزة، ممن سمح لهم بزيارة القدس والأقصى.

كما اعتكف في المصلى القبلي ليلة أمس عدد كبير من المصلين، أمضوا وقتهم بين صلاة وذكر وتلاوة القرآن؛ بعد أن فتح باب الاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم الأول في رمضان، في خطوة غير مسبوقة منذ سنوات.

وفور انتهاء المصلين من أداء صلاة الفجر، احتشد العديد من الشبان في رحابه وقاموا بالهتاف وإطلاق الشعارات المناصرة للمسجد الأقصى.

ويتوقع حضور الالاف من الداخل الفلسطيني لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى، اذ ستقوم مؤسسة “البيارق” بتسيير نحو خمسون حافلة من جميع بلدات الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى.

وذكر مدير مؤسسة البيارق –وفيق درويش، أن مؤسسة البيارق تقوم للسنة الـ 14 على التوالي بتسيير حافلات من جميع بلدات الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى، في ظل ارتفاع عدد المسافرين من مختلف البلدات، بشكل ملحوظ.

كما يشار الى أن الديوان الرئاسي في السلطة الفلسطينية، تراجع يوم أمس، عن قراره بعدم منح تصاريح لسكان الضفة الغربية لزيارة مدينة القدس، في شهر رمضان؛ مما يعني ارتفاع عدد المصلين في المسجد الأقصى بشكل كبير، طيلة أيام الشهر.

وكانت دائرة الأوقاف الاسلامية أعلنت أن نحو 70.000 مصل أدوا صلاة التراويح في المسجد الأقصى، مساء أمس.

وفي ذات السياق تشهد أسواق البلدة القديمة نشاطا ملحوظا، صباح اليوم، إذ قام العديد من أصحاب المحلات التجارية بفتح أبوابهم باكرا لاستقبال الوافدين، كما تزينت الأزقة والحارات بالفوانيس والأضواء والتحف الرمضانية.