أجواء رمضانية تعم في الأقصى في أول أيام رمضان

الخميس 18/06/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

 ساهر غزاوي – كيوبرس

  عمّت الأجواء الرمضانية في المسجد الأقصى، صباح اليوم الخميس، عقب إقبال أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الفجر ومكوثهم الى صلاة الضحى في رحاب المسجد، في حين شهدت حلقات العلم والتدريس المنتشرة في رحاب الأقصى، حضوراً كبيرا وبارزاً، للرجال والنساء، من أهل القدس والداخل الفلسطيني.

  وشهدت صلاة العشاء والتراويح ليلة أمس إقبالا كبيرا من المصلين، كما برزت الأجواء الرمضانية في البلدة القديمة والممرات المؤدية إلى المسجد الأقصى، من خلال الزينة الرمضانية على الحيطان واسطح المنازل.

  وأعرب المصلون عن تفاؤلهم بالأجواء الرمضانية في المسجد الأقصى، حيث قالت المقدسية سحر حمودة أنها تتمنى أن يكون شهر رمضان شهر خير وبركة على المسلمين، في حين دعت المسلمين والفلسطينيين للمزيد من التواصل والالتفاف حول حلقات العلم والتدريس في رحاب المسجد.

 بينما عبّر الحاج موسى حمدان من بيت لحم عن بالغ سعادته بزيارة المسجد الأقصى في اليوم الأول من رمضان، واصفا هذا اليوم بأنه يوم عزة وسعادة، وفخر له أن حظي على بركة المكان والزمان.

  وكان المصلون في المسجد الأقصى تصدوا للمستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، صباحا، تحت حماية قوات الاحتلال، وأجبروهم على الخروج من باب السلسلة على وقع التكبير والتهليل.