أحياء القدس مشتعلة والاحتلال يطلق الرصاص الحي على المتظاهرين

السبت 10/10/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

محمد أبو الفيلات- كيوبرس

أصيب العشرات من الشبان المقدسيين ، خلال المواجهات التي اندلعت مساء السبت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق مختلفة من مدينة القدس في أنحاء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

وذكر بهاء نبابته؛ وهو مسعف في اسعاف السلام بمخيم شعفاط لـ”كيوبرس” إن خمسة شبان أصيبوا بعيارات نارية في أرجلهم بالمواجهات التي اندلعت على مدخل المخيم ومدخل قرية عناتا شرق القدس المحتلة، مبينا أن الاحتلال استخدم في تلك المواجهات، الأعيرة النارية والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية ،ما تسبب بالعديد من الاصابات التي حول بعضها إلى المراكز الطبية وعولج بعضها الاخر ميدانيا.

أما في قرية العيساوية التي تقع شمال مدينة القدس المحتلة فشهدت مواجهات عنيفة، وذكر محمد أبو الحمص، عضو لجنة المتابعة في القرية أن الأخيرة تشهد مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تتمركز في مدخلها، لافتا الى أن قوات الاحتلال استخدمت فيها الرصاص المطاطي، بالإضافة إلى القنابل الصوتية والغازية ،ما تسبب بوقوع عدد من الاصابات.

وفي بلدة الرام شمالي القدس المحتلة جرت مواجهات وصفت بالعنيفة، استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي في مواجهة الشبان، ما تسبب بأضرار في بعض السيارات التي تقع عند المدخل الشمالي للقرية.

وذكر شهود عيان لـ”كيوبرس”، أن قوات الاحتلال تمركزت عند مدخل قرية الرام الشمالي، وباشرت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي، بالإضافة إلى القنابل الصوتية والغازية.

ويشار الى مدينة القدس برمتها تشهد مواجهات ليلية مستمرة منذ ما يزيد عن شهر بسبب اجراءات الاحتلال المتصاعدة اتجاه المسجد الأقصى بشكل خاص والمقدسيين بشكل عام.