إخلاء سبيل شاب من جبل المكبر بشروط واعتقال آخرين

الأربعاء 21/10/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة
كيوبرس– منى القواسمي

قضت محكمة الصلح في القدس المحتلة اليوم الأربعاء بإخلاء سبيل شقيق الشهيد عدي أبو جمل – الشاب علي عبد أبو جمل 24 عاما من سكان جبل المكبر، بشرط الحبس المنزلي 7 أيام، ودفع كفالة قيمتها ألف شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 4 آلاف شيكل.

وكان أبو جمل أعتقل من منزله أمس، وتم تمديد توقيفه لليوم الأربعاء.

وذكر المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان أن الشرطة في مركز القشلة، مددت توقيف الفتاة نيفين المصري 24 ساعة، لعرضها على محكمة الصلح غدا الخميس.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت المصري من داخل المسجد الأقصى اليوم، ووجهت لها تهمة التحريض على الفيسبوك وتهديد الشرطة.

فيما أبعدت محكمة الصلح اليوم المواطن أشرف سالم عويسات 41 عاما، خمسة أيام عن جبل المكبر، كما فرضت على الشابين محمد عزيز عويسات 22 عاما، ومحمد حسن خلايلة 26 عاما الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وكانوا اعتقلوا بعد اقتحام منازلهم في الساعة الثانية بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامي عثمان درويش خلال مواجهات اندلعت في قرية العيسوية، وكل من محمد كايد محمود ومهند ناصر محمود، ومددت توقيف الشاب مجد درويش من العيسوية.

وأفاد مدير مركز البستان قتيبة عودة أن قوات الاحتلال اعتقلت بعد عصر اليوم الأربعاء كل من الشقيقين محمد ومهدي مازن الشلودي، أحمد ياسين الرجبي17 عام، فادي حمزة الشلودي 14 عاما ووالدته شفا الشلودي “أم سامر” ، محمد نادر عودة 17 عاما، واقتادتهم إلى مركز شرطة عوز في جبل المكبر.