إخلاء سبيل مقدسيين. وإصدار أحكام بالسجن لآخرين

الأربعاء 17/06/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

منى القواسمي -كيوبرس

 قضت محكمة الصلح اليوم الثلاثاء الافراج عن الشابين المقدسيين مهدي أحمد العباسي وعامر البزلميط، بعد 17 يوما من التحقيق معهما دون شروط.

وأوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة بسلوان أن محكمة الصلح قضت اليوم بالإفراج عن مهدي العباسي 18 عاما من سكان حي سويح في رأس العامود، وعامر البزلميط 27 عاما، بعد التحقيق معهما في زنازين المسكوبية لمدة 17 يوما، دون شروط.

وفي نفس السياق أصدر قضاة المحكمة المركزية والصلح اليوم الثلاثاء حكما بالسجن الفعلي لقاصرين مقدسيين.

وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قاضي المحكمة المركزية حكم على الفتى محمد هاني صبحي معتوق 16عاما، بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرا، وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 6 آلاف شيكل.

وكان قد أعتقل الفتى محمد بتاريخ 9/1/2015 وأدانته المحكمة بطعن إثنين من المستوطنين، وقد تنقل في عدة سجون ويقبع حاليا في سجن الشارون.

وأوضح المحامي محمد محمود أن قاضي محكمة الصلح حكم على الفتى جودة أبو جمعة 17 عاما بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر، و6 أشهر وقف تنفيذ لمدة 3 سنوات، و2400 شيكل غرامة مالية، و500 شيكل تعويض للمستوطن، علما أنه أتهم “بإلقاء الحجارة “، ومحاولة الاعتداء على مستوطن”.

ومدد قاضي المحكمة المركزية توقيف عبد الله الهدرة لتاريخ 1-7-2015، وخليل عودة ومحمد الجعبري وعامر عباسي حتى نهاية الإجراءات القانونية والقضائية ضدهم.