إصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة في أحياء القدس

الجمعة 09/10/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

منى القواسمي  – كيوبرس

تصوير: نائل العمارين

أصيب العشرات من الشبان في القدس المحتلة بالعيارات الحية والدمدم والمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في أحياء المدينة اليوم الجمعة، تزامنت مع تصاعد هجمة الاحتلال الاسرائيلي ضد المقدسيين واستشهاد الشاب وسام المنسي وجرح العديد من الشبان.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة في حي رأس خميس المحاذي لمخيم شعفاط ، مساء اليوم الجمعة، أدت الى إصابة فتى يبلغ من العمر 16 عاما برصاصة “دمدم” في ظهره، وشاب آخر أصيب برصاصة حية في رجله، عدا عن إصابة العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات عنيفة عدة ساعات عند المعبر العسكري لمخيم شعفاط، أصيب خلالها العشرات بالاختناق والأعيرة المطاطية ، واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط، ورشت المياه العادمة نحو الشبان والمنازل.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم شعفاط حاولت اقتحام بيت عزاء الشهيد وسام المنسي في “مركز الشباب الاجتماعي” في الشارع الرئيسي، ولكن تصدي الشبان لها حال دون ذلك، وفق ما أفاد شهود عيان.

قرية عناتا

كما اندلعت مواجهات عند المفترق الشمالي لقرية عناتا، أصيب خلالها 4 شبان بالأعيرة المطاطية في الأطراف، كما أصيب عنصر من جنود الاحتلال بحروق في ساقه بعد إلقاء زجاجة حارقة نحوه، كما احترق جيب عسكري بعد رشقه بزجاجة حارقة.

بلدتي العيزرية وأبو ديس

أما في بلدتي العيزرية اندلعت مواجهات عند مفترق العيزرية بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم، وغربي العيزرية بالقرب من الجدار الفاصل بين قوات الاحتلال والشبان وفي بلدة أبو ديس، وأصيب خلال المواجهات في العيزرية وأبو ديس العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز، و 17شابا بالأعيرة المطاطية في الأطراف ، واعتقل شاب من العيزرية.

الطور

وعلى صعيد الطور اندلعت مواجهات عنيفة اليوم في الطور في شارع سلمان الفارسي، اعتقل خلالها طفلين يبلغ عمرهما 14 عاما ، وتم احتجازهما لمدة ساعة ثم أخلت سبيلهما.

وتجددت المواجهات مساء اليوم وسط الطور والمفترق الرئيسي الواصل بين الصوانة والطور وزعيم.

العيسوية

واندلعت مواجهات في قرية العيسوية بين قوات الاحتلال والشبان اليوم، وخاصة في حارة أبو ريالة، حيث اقتحمت القوات الحارة برفقة القناصة، ما أدى الى إصابة جندي بزجاجة حارقة.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي لقرية العيسوية ونصبت حاجز طيار.