إصابات خلال مواجهات عنيفة في أبو ديس والعيساوية وإصابة مستوطنان في بيت حنينا

الثلاثاء 04/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة
منى القواسمي
 أصيب العشرات من السكان والشبان بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية مساء أمس الإثنين خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في شارع الجامعة ببلدة ابو ديس.
 وأوضح رئيس لجنة الدفاع عن أراضي ابو ديس المحامي بسام بحر أن المواجهات اندلعت في بلدة ابو ديس، بعد اقتحام قوات الاحتلال شارع الجامعة من جهة السواحرة الشرقية، واطلاعها على الثغرة في الجدار الفاصل التي أحدثها الشبان ليلة أمس، حينها قام الشبان بإلقاء الحجارة نحوها، فردت عليهم بإطلاق الرصاص الحي بالهواء لتخويفهم.
 وقال بحر: “لقد أصيب خلال المواجهات العشرات من الشبان والسكان بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع، كما أصيب 3 شبان بالأعيرة المطاطية تم علاجهم في عيادة الطوارئ التابعة لمستشفى المقاصد في أبو ديس، مؤكدا أن كافة الاصابات بالأعيرة المطاطية والغاز طفيفة وتم علاجها بالعيادة”.
 كما اندلعت مساءا مواجهات في حارة أبو ريالة في قرية العيساوية، بعد ان قامت القوات الاسرائيلية بإلقاء قنابل الغاز بكثافة نحو الشبان والبيوت السكنية.
 وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال قامت اليوم بفتح المدخل الشرقي لقرية العيساوية، بعد إغلاق استمر 3 أيام.
 وفي سياق أخر احترقت سيارة للمستوطنين مساء أمس الاثنين في بيت حنينا شمال القدس، وأصيب مستوطنان بحروق، بعد إلقاء زجاجة حارقة نحوها.
 وأفادت مصادر أن المستوطنان أصيبت سيارتهما بزجاجة حارقة بالقرب من جامع شومان في بيت حنينا، ووصفت إصابة المستوطنة بالمتوسطة والمستوطن بالطفيفة وتم نقلهما للعلاج.
 وقد انتشرت بعد الحادث عناصر كبيرة من قوات الاحتلال في المنطقة، وقامت بعملية تمشيط واسعة بحثا عن الفاعلين.