محدث: إصابات واعتقالات في مواجهات في أحياء القدس

الجمعة 18/09/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

محمد أبو الفيلات – كيوبرس

أصيب شبان مقدسيين، اليوم الجمعة، بإصابات متفاوتة خلال المواجهات التي اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في أحياء متفرقة من مدينة القدس المحتلة.

وقد أصيب فتى بعيار مطاطي في رأسه خلال المواجهات التي اندلعت في قرية الطور شرق القدس المحتلة، حيث استخدمت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والرصاص المطاطي ضد المواطنين، بينما أصيب شاب اخر بعيار مطاطي في قدمه خلال المواجهات التي اندلعت بحي المدارس في قرية جبل المكبر جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأصيب 5 مواطنين اخرين باختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في المواجهات التي اندلعت في كل من مخيم شعفاط وقرية عناتا شمال القدس المحتلة، والتي استخدمت قوات الاحتلال فيها القنابل الغازية والصوتية بالإضافة إلى الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكر المسعف في إسعاف طوارئ السلام في مخيم شعفاط أحمد مسالمة لـ “كيوبرس” أن إصابات المخيم وعناتا عولجت ميدانيا ولم تتطلب نقلها إلى المستشفى.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي لؤي عبد ربه 17 عاما بعد مداهمة منزله في مخيم الصمود بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة، حيث قامت قوات الاحتلال بعدة مداهمات للمنازل في المخيم واحتجزت الشاب أشرف أبو سارة، وأطلقت سراحه بعد التحقيق معه في سيارة الشرطة.

وكانت اشتباكات خفيفة اندلعت في حي المصرارة ورأس العامود، قبيل صلاة الجمعة، بعد منع قوات الاحتلال لمن هم دون سن الأربعين من الوصول إلى الأقصى، اعتقل خلالها شاب مقدسي وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

بينما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ناصر العجلوني 20 عاما من بلدة القدس القديمة، والشاب اسلام الطحان 18 عاما خلال عبوره من حاجز قلنديا واقتادته إلى مركز شرطة عوز.

من جهة أخرى ذكر موقع 0404 العبري أنه أصيب 3 مستعربين أثناء المواجهات في جبل المكبر في القدس المحتلة، وصفت إصابة واحد منهم بالمتوسطة – الصعبة والثلاثة الأخرون بالخفيفة.

وأضاف الموقع أن 4 مستعربين أصيبوا جراء تعرضهم لإلقاء زجاجات حارقة في جبل المكبر.

أصيب عدد من أهالي قرية العيساوية باصابات مختلفة تنوعت بين الاختناق بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية خلال المواجهات المندلعة في القرية.

وفي السياق قامت قوات الاحتلال بتحطيم زجاج منزل المواطن خالد أبو الحمص عند اقتحامها لقرية العيساوية.

وذكر عضو لجنة المتابعة في قرية العيساوية محمد أبو الحمص لكيوبرس إن قوات الاحتلال منعت المواطنين من دخول القرية من مدخلها الشمالي والجنوبي وقامت بتفتيش السيارات المغادرة للقرية بالكلاب البوليسية.

IMG-20150918-WA02507