ابعاد خمسة شبان عن المسجد الأقصى

الثلاثاء 26/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

 

كيوبرس.

 قررت محكمة الصلح في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء إبعاد أربعة شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين بينما فرضت على أخر 90 يوما من الإبعاد. كما أفرجت دون قيد عن شيخين اعتقلتهما قوات الاحتلال أمس الاثنين في المسجد الأقصى بحجة إثارة الشغب.

 وكانت قوات الاحتلال داهمت فجر الاثنين منازل الشبان ليث زيد وأحمد شاويش وشادي أبو فرحة وأحمد بدرية في البلدة القديمة في القدس المحتلة، واعتقلتهم بحجة الاخلال بالنظام العام في المسجد الأقصى. في حين اعتقلت المقدسي نظام أبو رموز والحاج أبو علي شواهنة من سخنين والحاج أبو بكر الشيمي من المكر أثناء دخولهم المسجد الأقصى من بابي السلسلة والأسباط.

وذكر المحامي رمزي كتيلات من مركز “قدسنا لحقوق الانسان” -الذي رافع عن المعتقلين السبعة – أن النيابة وجّهت لهم تهما بإثارة الشغب والاخلال بالنظام العام داخل المسجد الأقصى، من خلال التكبير في وجه المستوطنين.

 وأضاف أن القاضية رفضت ادعاء النيابة وقررت الافراج عن الشيخين الشيمي وشواهنة دون قيد، فيما فرضت على أبو رموز الإبعاد 90 يوما عن المسجد الأقصى ودفع كفالة نقدية مستردة بقيمة 500 شاقل وكفالة طرف ثالث بقيمة 5000 شاقل. أما الشبان الأربعة فقد أصدرت القاضية قرارا بإبعادهم 15 يوما عن المسجد الأقصى.