احتجاز سيارة إسعاف واعتقال مصاب في العيسوية، ومواجهات وإصابات في مخيم شعفاط

الإثنين 14/09/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

منى القواسمي – كيوبرس

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أثناء نقل شاب من قرية العيسوية في القدس المحتلة، أصيب بعيار مطاطي.

وقامت القوات بتهديد طاقم الاسعاف بالابتعاد ومنعهم من تقديم العلاج للشاب، ورافقتهم داخل سيارة الاسعاف حتى وصلت السيارة لمستشفى هداسا العيسوية، واعتقلت المصاب.

وكان الشاب أصيب خلال مواجهات عنيفة اندلعت في قرية العيسوية اليوم بين قوات الاحتلال والشبان.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان والسكان، ورد الشبان بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة، ما أدى إصابة عدد من الجنود.

كما أصيب خمسة شبان من مخيم شعفاط في القدس المحتلة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مساء اليوم في المعبر العسكري بين قوات الاحتلال والشبان في المخيم.

وأوضح ثائر فسفوس أن شبان من مخيم شعفاط ألقوا وابلا من الزجاجات الحارقة مساء اليوم نحو المعبر العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط، تلبية لنداء المسجد الأقصى، وردت قوات الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية .

وذكر أن قوات الاحتلال خلال إطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع نحو منازل السكان والشبان، تسببت بحرق مخزن بالقرب من المعبر يعود لأحد المواطنين .

وأضاف أنه أصيب خلال المواجهات خمسة شبان بالأعيرة المطاطية وتم علاجهم ميدانيا، فيما أغلقت قوات الاحتلال المعبر العسكري أمام حركة السير القادمة للمخيم والخارجة منه، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

IMG-20150914-WA0279