احكام بالسجن وتمديد اعتقال لشبان مقدسيين بتهمة التحريض

الثلاثاء 19/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

ساهر غزاوي-كيوبرس

قضت محكمة الصلح في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء (19/5) حكماً بالسجن الفعلي ثمانية أشهر وستة أخرى مع وقف التنفيذ بحق الأسير المقدسي سامي جمال فرج دعيس (28 عام) من شعفاط ، بعد ادانته بممارسة التحريض على “الاعمال العدائية ضد إسرائيل” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن الأسير سامي دعيس اعتقل قبل خمسة أشهر ضمن حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال استهدفت مجموعة كبيرة من المقدسيين بتهمة التحريض على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

وأضاف أبو عصب أن المحكمة المركزية في القدس المحتلة قضت بسجن الأسير حمزة سعيد أسعد شلودي (21عام) 18 شهراً بعدما أدين بتهم عديدة، مشيرا الى أنه تم اعتقال الشلودي منذ تاريخ 17/7/2014 دون أن يصدر حكم بحقه .

وكانت محكمة الصلح في القدس المحتلة قضت الثلاثاء الماضي بالسجن 9 أشهر على المقدسي عمر الشلبي ، بعد ادانته في نفس التهمة .

وفي سياق متصل ذكر مراسل “كيوبرس” أن محكمة الصلح في القدس المحتلة مددت اعتقال المقدسي محمد معتوق المعتقل منذ أشهر لتاريخ 27/5/2015 ، وتتهمه بتنفيذ عمليتي طعن لمستوطنين في حي المصرارة وباب العامود في القدس .