اعتصام احتجاجي على اعتقال حراس وموظفي المسجد الأقصى

الثلاثاء 04/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

منى القواسمي

 اعتصم عدد من حراس المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء أمام مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، احتجاجا على اعتقال حراس وموظفي الأقصى.

 وأكد المشاركون في الاعتصام أنهم يحتجون على الاعتداء بالضرب المبرح واعتقال زملائهم الحراس وموظفي دائرة الأوقاف من قبل قوات الاحتلال خلال أدائهم لعملهم، وإصابة حارسين هما محمد بدران وسليمان أبو ميالة، ونقلهما للعلاج في مستشفى المقاصد.

 وأوضحوا أنه خلال اعتصامهم أمام مقر شرطة القشلة، قامت عناصر شرطة الاحتلال باعتقال مسؤول العلاقات العامة في دائرة الأوقاف فراس الد بس خلال قيامه بتصوير الاعتصام، علما ان شرطة الاحتلال الاسرائيلية حاولت تسليمه أمس أمر استدعاء للتحقيق لكنه رفض تسلمه. كما اعتقلت قوات الاحتلال مصور قناة القدس عبد الكريم درويش.

 يذكر أن الموظفين والحراس المعتقلين هم: مدير قسم المخطوطات بالأقصى رضوان عمرو، وموظفي قسم الاعمار رائد زغير وحسام سدر والحراس مجد عابدين وأحمد أبو عليا وفادي بكير، ومجدي العباسي.

 وأفاد المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة “قدسنا لحقوق الانسان” التي تتابع ملفات 6 من المعتقلين أنه تم التحقيق مع بعضهم فيما ينتظر البعض الأخر دخولهم للتحقيق.