اعتصام تضامني مع الأسير محمد علان في الصليب الأحمر بالقدس

الثلاثاء 11/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

منى القواسمي

 تضامن العشرات من الشبان المقدسيين مساء أمس الإثنين مع الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 56 يوما، في مقر الصليب الأحمر بالشيخ جراح بالقدس المحتلة.

 وأوضح أحد الناشطين أن الاعتصام داخل مقر الصليب الأحمر بالقدس المحتلة جاء بسبب تدهور حالة الأسير محمد نصر الدين علان من نابلس الذي مضى على إضرابه عن الطعام 56 يوما، ورفض الاحتلال زيارة والدته له بالمستشفى، وبسبب تقصير مندوب الصليب الأحمر ومغادرته المستشفى بعد مرور ساعة فقط على زيارته اليوم.

 ولفت أن إدارة الصليب الأحمر رفضت فتح بوابة الصليب من أجل تنفيذ الاعتصام، مما اضطر الشبان لاقتحامه ليقوم بدوره بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي ومنع تغذية الأسير محمد علان قسريا.

 وأكد أن الشبان وعددهم 80 شابا أعلنوا الاعتصام المفتوح داخل مقر الصليب الأحمر بالقدس المحتلة، حتى يتم تنفيذ مطلب الأسير محمد علان والافراج عنه من الاعتقال الاداري المستمر منذ العام الماضي.

 ودعا الشارع الفلسطيني إلى التحرك لأن الأسير محمد علان ليس أسير عائلته فقط، بل أسير الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

 ونصب المشاركون خيمة في ساحة الصليب الأحمر، ورفعوا شعارات منها تقول “لا بد لليل أن ينجلي. ولا بد للقيد أن ينكسر” وأعلام فلسطينية وصورة للأسير محمد علان، ورددوا هتافات مناصرة له.

 وطالب المشاركون بالاعتصام في الصليب الأحمر بضرورة وجود مندوب دائم مع الأسير علان لمنع أي محاولة لإطعامه قسريا، والسماح لوالدته بزيارته وإصدار إدانة واضحة وصريحة لجريمة التغذية القسرية.

 يذكر أن إدارة السجون قامت اليوم بنقل الأسير محمد علان من مستشفى برزلاي في عسقلان تمهيدا لإطعامه قسريا، بعد رفض مستشفى سوروكا الأمر.