اعتقال القائم بأعمال مدير هيئة قطر الخيرية من منزله ببيت حنينا

الثلاثاء 08/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس

داهمت قوات الاحتلال في الساعة الثانية من صباح أمس الاثنين منزل المهندس جودة ديب الجمل في بيت حنينا في القدس المحتلة. ويعمل الجمل قائما بأعمال مدير هيئة قطر الخيرية في رام الله.

وقد غطت القوات المهاجمة وجوهها بأقنعة وقامت بعد اقتحامها البيت باحتجاز أفراد العائلة في غرفة واحدة وفتشت البيت تفتيشا دقيقا، وحجزت لحظة دخولها أجهزة هواتف العائلة، وقامت بتهديدهم عند سؤالها عن سر هذه المداهمة المرعبة ولماذا يضعون أقنعة فوق وجوههم. كما سخروا من زوجة المهندس عندما سألتهم عن أوامر التفتيش والمداهمة، وقال أحدهم ان هذه الأوامر كانت تستخدم قبل عشرين عاما في منطقة الخليل.

وقد مكثت القوة المداهمة قرابة الساعة في بيت المهندس الجمل ثم تركت البيت بعد أن اقتادته إلى مكان مجهول، وصادرت جهاز حاسوبه الشخصي وهواتفه الشخصية، ورفضت الكشف عن مكانه وأخبرت زوجته بأنها يمكن أن تسأل عنه في “المسكوبية ” في القدس المحتلة. وحاولت زوجته السؤال عنه مباشرة وبواسطة محامين، حيث تم إبلاغها بإجابات متضاربة كما ذكر أحدهم بأنه موجود بمركز تحقيق “بيتاح تكفا” وأخر أخبرها بأنه موجود في سجن الجلمة، وكان محامو نادي الاسير قد أخبروا العائلة أنهم بإمكانهم أن يروه غدا في محكمة عوفر.

وعلمت العائلة بأنه في الوقت الذي داهمت فيه قوات الاحتلال منزل الجمل في القدس، كانت قوة أخرى تعتقل المدير المالي للهيئة والسيدة نجوان عودة محاسبة الهيئة من منزلهما في رام الله.