اعتقال شاب وقاصر من الطور واقتحام منزل في العيساوية

الإثنين 07/09/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

منى القواسمي – كيوبرس

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين شابا وقاصر من الطور في القدس المحتلة، بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم الإثنين منزلين لعائلتي عشاير وأبو إسبيتان في شارع سلمان الفارسي في الطور، وقامت بتفتيشهما وبعثرة محتوياتهما، وتركت لدى عائلتهما استدعاءات لحضور الشابين مصطفى محمد عشاير 18 عاما والقاصر محمد خليل أبو إسبيتان 16 عاما، للتحقيق لدى مخفر صلاح الدين في القدس المحتلة.

وأضافوا لدى توجه عشاير وأبو إسبيتان برفقة أولياء أمورهما لمخفر شرطة صلاح الدين، تم التحقيق معهما ثم توقيفهما رهن الاعتقال في مركز شرطة المسكوبية.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال ظهر اليوم الاثنين منزل المواطن محمود فايز محمود الكائن في  قرية العيساوية، وقامت بتفتيشه بدقة وبعثرة محتوياته.

وذكر المواطن محمود (38 عام) أن عناصر المخابرات وجنود حرس الحدود “فرقة سفير” اقتحموا منزله الكائن في وسط العيسوية بقرار صادر عن محكمة الصلح – أبرزوه لدى مداهمة المنزل – وقاموا بتفتيش المنزل بدقة وتمزيق مقاعد الصالون، ثم غادروا المنزل دون مصادرة أي شيء من محتوياته.

من جهة أخرى أفرجت محكمة الصلح اليوم الاثنين عن القاصر شادي مرقصتو من سكان حارة السعدية في البلدة القديمة، بكفالة مالية قيمتها 500 شيكل والحبس المنزلي 5 أيام والتوقيع على كفالة طرف ثالث.

وكان مرقصتو اعتقل مع قاصرين آخرين من البلدة القديمة قبل نحو ١٠ أيام، بادعاء إثارة الشغب ومهاجمة عناصر الشرطة.