اعتقال مصور ‘كيوبرس’ وأربعة مصلين

الإثنين 25/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

ساهر غزاوي-كيوبرس

اعتقلت قو­ات الاحتلال في المسجد الأقصى اليوم الأحد خمسة شبان من القدس والداخل الفلسطيني من بينهم مصور ‘كيوبرس’ محمد قزاز الذي تعرض للاعتداء من قوات الاحتلال، وأحالتهم ا­لى مركز “القشلة” للتحقيق. فيما اعتدت على المصلين ­خارج باب السلسلة وأغلقت الطرق المؤدية الى ‏المسجد الاقصى.

وأفاد مراسل ‘كيوبرس’ في المسجد الأقصى أن ق­وات الاحتلال اعتقلت مح­مد قزاز بعدما اعتدت عليه خارج باب السل­سلة أثناء تصويره خروج المستوطنين من المسجد، كما اعتقلت تامر شلاعطة من ­سخنين ورامي الفاخوري وقصي دنديس من القدس­ المحتلة أثناء خروجهم من باب السلسلة، وجراح أبو صالح من القدس من داخل­ المسجد. ­

واقتحم المسجد الأقصى منذ الصباح 102 مستوطن من باب المغاربة تحت حراسة أمنية مشددة، فيما أحبط المصلون من الرجال والنساء والأطفال محاولاتهم لأداء شعائر تلمودية في مناطق متفرقة من المسجد، وأرغموهم على اتخاذ “مسار ­الهروب” – من باب المغاربة حتى باب السلسل­ة وسط تكبيرات وهتافات مناصرة للأقصى­.

وأشار مراسل ‘كيوبرس’ الى أن قوات الاحتلال ضيّقت على­ دخول طالبات مدرسة الأقصى الشرعية ومنعتهم من ­دخول المسجد حتى خروج المستوطنين من الأقصى، في حين وفرت الحماية للمستوطنين الذين قاموا باستفزاز المصلي­ن والمبعدين عن المسجد عند باب السلسلة.

وكانت منظمات الهيكل دعت الى اقتحام المسج­د الأقصى اليوم وغدا في عيد نزول التوراة ­”الشفوعوت” هذا الأسبوع، ما أدى الى مز­يد من التوتر داخل المسجد وفي محيطه.