اعتقال 10 قاصرين من العيساوية والاحتلال يستخدم الشبان دروعا بشرية

الثلاثاء 28/07/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة
منى القواسمي-كيوبرس
 شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة إعتقاﻻت في قرية العيساوية طالت 10 قاصرين، بعد أن اقتحمتها عصر أمس، وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال استخدمت شابين كدروع بشرية أثناء المواجهات في القرية.
 وذكر شهود العيان أن قوات الاحتلال معززة بعناصر من المخابرات وحرس الحدود والخاصة والشرطة اقتحمت قرية العيساوية، واعتقلت عشرة قاصرين بعد اقتحام منازلهم، عرف منهم كل من: مجد مصطفى 14 عام، آدم محمود 14 عام، محمد مزعرو 15 عام، منير داري 14 عام، هاني ناصر 14عام، يحيى درباس 14 عام، محمد عبيد 14 عام، عدي درباس 15 عاما، أحمد محمود 15 عام، أشرف عبيد 18 عام.
 وكانت قوات كبيرة من ضباط وشرطة ومخابرات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت بعد عصر الأمس قرية العيساوية، حيث تصدى لها الشبان وأصيب سبعة منهم بالأعيرة المطاطية.
 واندلعت مواجهات متفرقة بمناطق متفرقة في الجهة الشمالية من قرية العيساوية منها في أحياء الضهرة والمدارس وأبو ريالة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلية القرية، وقد تصدى لها الشبان بإغلاق الطرق وإلقاء الحجارة.
وأفاد ضابط الاسعاف في جمعية اتحاد المسعفين العرب فؤاد عبيد أنه أصيب خلال المواجهات 7 شبان بالأعيرة المطاطية وتم علاجهم ميدانيا.
 ولفت شهود العيان أن جنود الاحتلال خلال اقتحامهم للقرية بين الحارات قاموا باعتقال شابين أثناء تواجدهما أمام منزلهما، واستخدامهما دروعا بشرية من أجل الوصول للشارع الرئيسي.
 من جهة أخرى اندلعت مواجهات عنيفة عند معبر قلنديا العسكري شمالي القدس أمس الاثنين، عقب الانتهاء من دفن الشهيد محمد أبو لطيفة.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة أنه أصيب خلال المواجهات 6 شبان، من بينهم 3 بالرصاص الحي وإثنين بالأعيرة المطاطية في الأطراف، وأخر أصيب بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.