اعتقال 6 نساء في الأقصى والمصلون يحبطون اقتحامات المستوطنين

الإثنين 22/06/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

ساهر غزاوي ” كيوبرس”

اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين 6 نساء مقدسيات أثناء خروجهن من أبواب المسجد الأقصى واقتادتهن إلى مركز التحقيق “القشلة” قرب باب الخليل ، وجاء اعتقال النساء الأربع على خلفية تصدي المصلين لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال .

والمعتقلات هن سماح غزاوي ونجود أبو سنينة وفاتنة حسين واماني الطويل وسناء الرجبي ، فيما لم تعرف هوية المعتقلة السادسة وجميعهن من مدينة القدس.

وكانت مجموعات من المستوطنين ( قوامها 28) نفذت اقتحامات متتالية للمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح من جهة باب المغاربة وقامت بجولات استفزازية في ارجا مختلفة منه بدأت من امام الجامع القبلي ووصلت الى منطقة المصلى المرواني ، مرورا بمنطقة باب الرحمة وهي المحطة التي يركز عليها المستوطنون أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى باعتبارها جزء من معالم الهيكل المزعوم ، ليخرجوا بعد ذلك من باب السلسلة.

وقوبلت اقتحامات المستوطنين بردة فعل غاضبة من طرف المصلين الذين أطلقوا التكبيرات والشعارات المناصرة للأقصى ولاحقوا المستوطنين منذ اقتحامهم المسجد. ومن جهة أخرى، شهدت باحات المسجد الأقصى قدوم مئات المصلين من القدس واهل الضفة الغربية، ومصلون من الداخل الفلسطيني جاءوا عبر حافلات البيارق، بالإضافة إلى مئات المعتكفين داخل المصلى القبلي.