الأسبوع القادم: افتتاح مقهى وخمّارة على أرض مقبرة مأمن الله في القدس

الأربعاء 22/07/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

محمود أبو عطا /”كيوبرس”

تصوير : محمد حربي/”مؤسسة الأقصى”

أفادت مصادر في “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” أن الاسبوع القادم سيشهد بشكل رسمي افتتاح فرع جديد لمقهى وخمّارة تعود لشبكة ” لندفير”، على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية في القدس، في حين أكدت الشبكة ذلك على موقعها الاكتروني مشيرة الى ان الافتتاح سيكون في الأيام القريبة .

وقام وفد من “مؤسسة الأقصى”  اليوم الأربعاء بزيارة ميدانية لمقبرة مأمن الله ، علم خلالها بان القائمين على ” مقهى لندفير” يستعدون لافتتاح الفرع الجديد بشكل رسمي منتصف الأسبوع القادم ، حيث تم وضع الكراسي وجميع المستلزمات بشكل كامل داخل المقهى وفي فنائه الخارجي، كما جُهز محيطه الخارجي لاستقبال الزبائن .

ويظهر في الموقع الإلكتروني لشبكة  مقاهي “لندفار” أنه يقدم جملة من المشارب والمآكل والقهوة الخاصة التي يقوم هو بإعدادها ، ومن جملة ما يقدمه المقهى أنواع من الخمور ، وتظهر صور نشرت على موقعه أنواع من الخمور والمآكل والمشارب الأخرى التي يمتاز بها المقهى.

 وأقيم المقهى على حساب أرض مقبرة مأمن الله، في الجزء المحوّل الى حديقة عامة باسم “حديقة الاستقلال”، وتسعى البلدية العبرية في القدس ، التي شجعت وسعت لإقامة المقهى – الى تهويد و تحويل المقبرة ومحيطها الى منطقة جذب سياحي ترفيهي مركزي في مدينة القدس دون الالتفات الى حرمة انتهاك الأموات وقدسيتهم .