الإحتلال يسلّم عائلة أبو ناب قرارًا بإخلاء منزلهم

الخميس 06/08/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

سلّمت سلطات الإحتلال أمس الأربعاء المقدسي صبري أبو ناب (73 عام) قرارًا بإخلاء منزله في بلدة سلوان تمهيدًا للإستيلاء عليه من قبل المستوطنين، واشترطت تنفيذ القرار يوم الثلاثاء المقبل 11/8.

وأوضح أبو ناب بأن المستوطنين يطالبون بالمنزل منذ عشر سنوات بإدعاء أن البيت كان كنيسًا يهوديًا فيما مضى، وقد عُرضت القضية على محكمة الإحتلال طوال السنوات العشر لتصدر حكمًا لصالح المستوطنين بالإستيلاء على المنزل وملكيتهم له، بالرغم من إمتلاك العائلة الأوراق الثبوتية بإستئجار المنزل منذ أكثر من 60 عام.

وكانت محكمة الإحتلال قد طالبت عائلة أبو ناب بدفع أتعاب محامي المحكمة وإيجار المنزل بما قيمته 300 ألف شيكل، على إثر ذلك داهمت قوات الإحتلال محلاً تجارية للعائلة في سوق القطانين واستولت على الكثير من محتوياته. وقال صبري أبو ناب: “جاءت قوات الإحتلال قبل يومين في السادسة صباحًا حين كان السوق خاليًا من الناس، وقاموا بكسر باب المحل والإستيلاء على 42 صندوق وعشر أكياس كبيرة معبئة بالبضائع من داخله”.

وأكد أبو ناب أن هذا البيت تسكنه العائلة منذ 65 عام، ويضم 3 عائلات، وأضاف: “هذا حكم جائر من محكمة ظالمة، ولن نغادر البيت مهما فعلوا، ولن ننفذ قرار الإخلاء، عرضت علينا الملايين لبيعه سابقًا ورفضنا، ولن نتخلى عن حقنا فيه”.