الإفراج عن 4 مصلين في الأقصى وتمديد اعتقال مقدسيين

الإثنين 25/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

كيوبرس

 أفرجت قوات الاحتلال عصر اليوم الاثنين عن 4 مصلين اعتقلتهم صباحا واعتدت عليهم أثناء دخولهم المسجد الأقصى من باب السلسلة، فيما مددت اعتقال المقدسي نظام أبو رموز لعرضه على محكمة الصلح غدا الثلاثاء، بعد اعتقاله صباحا أثناء دخوله المسجد الأقصى من باب الأسباط.

وأفاد المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان أن قوات الاحتلال أفرجت عن المسنيّن طه شواهنة من سخنين وخير شيمي من المكر بشرط مثولهما أمام المحكمة يوم غد الثلاثاء، بعد أن ادعت اثارتهما الشغب في المسجد الأقصى أثناء اقتحامات المستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال في مركز التحقيق “القشلة” أفرجت ظهر اليوم عن المقدسيّين محمد الهشلمون وقصي دنديس دون قيد أو شرط، بينما قضت محكمة الصلح في القدس المحتلة بإبعاد رامي فاخوري 15 يوما بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال أمس الاحد وسلمته دعوة للمثول أمام المحكمة اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل أفاد أمجد أبو عصب – رئيس لجنة اهالي أسرى القدس أن السلطات الإسرائيلية في سجن جلبوع أفرجت اليوم عن الأسير المقدسي حمزة خليل أبو ندى بعد أن قضى 10 أشهر في أكثر من سجن كان أخرها سجن جلبوع.

وأضاف أن المحكمة المركزية في القدس المحتلة قضت بحبس الأسير المقدسي محمود عبد الرحمن غيث (18عام) من حي الثوري 26 شهرا، بالإضافة لفرض غرامة مالية بقيمة 4000 شيكل، بعد أن اعتقل بتاريخ 18/1/2015 متنقلاً بين العديد من السجون الإسرائيلية، فيما يقبع حاليا في سجن جلبوع.