الاحتلال يسحب سيارة اسعاف من أمام باب الأسباط بحجة إقامة نقطة تفتيش

الجمعة 23/10/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس

سحبت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة سيارة الاسعاف التابعة لجمعية “نوران الخيرية” من أمام باب الأسباط بحجة عزم  القوات بإقامة نقطة تفتيش مكان وقوف السيارة، وحررت لها مخالفة بقيمة 100 شاقل.

واستهجن محمد عبدو أحد أعضاء جمعية “نوران الخيرية” سحب الاحتلال سيارة الاسعاف من أمام باب الأسباط من خلال جرار كبير إلى حديقة الجرس في القدس المحتلة، على الرغم من وجود أرقام هواتف الاسعاف والجمعية وملصقة بشكل واضح على السيارة.

وفي بيان وصل لكيوبرس، استنكرت الجمعية بشدة إقدام الاحتلال على سحب سيارة الاسعاف وقالت: “هذا الاستخفاف بحياة الناس من خلال سحب سيارات الإسعاف أثناء تواجدها بالقرب من مكان يتجمع فيه عشرات الألاف من المصلين، وفي ظل ظروفٍ طارئة قد تستجد في أي لحظة”.

وأضاف البيان: “قد نكون في أمس الحاجة لكل جهدٍ إسعافي فما بالكم بسيارة إسعاف مجهزة، ناهيك عن احتمالية وجود هذه السيارة من أجل نقل إحدى الحالات من داخل البلدة القديمة، وهو ما يثبت  سياسة الاستهتار واللامبالاة التي تمارسها شرطة الاحتلال بحق المقدسيين وحياتهم.

واختتم البيان: “ستتخذ جمعية نوران الخيرية كافة الاجراءات بهذا الصدد للوقوف على مدى قانونية مثل هذا الاجراء، وتفادي تكراره مستقبلا”.