الاحتلال يسلم 7 اخطارات هدم لبدو تجمع أبو النوار شرقي العيزرية

الخميس 13/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

منى القواسمي

 اقتحم موظفو إدارة الاحتلال “التابعة لبيت إيل بالضفة الغربية ” صباح اليوم تجمع بدو أبو النوار شرقي العيزرية، وسلموا 7 عائلات اخطارات هدم لبيوتهم.

 أحد المتضررين من اخطارات الهدم المواطن يونس صالح لافي الحمادين 46 عاما قال: ” فوجئنا صباح اليوم باقتحام موظفي الادارة المدنية لتجمع أبو النوار وتعليق إخطاري هدم على بيتي وشقيقي إبراهيم، كما قاموا بتوزيع 5 اخطارات هدم أخرى على عائلة أبو فريحات بالتجمع، ومنحنا مهلة 3 أيام حتى تنفيذ قرار الهدم “.

 وأشار إلى أن موظفي الادارة المدنية قاموا بمنحنا 3 أيام فقط حتى تنفيذ قرار الهدم حتى لا نتمكن من التوجه للقضاء للاعتراض يومي الجمعة والسبت.

 وأوضح يونس أنه يقطن بثلاثة غرف عبارة عن بركسات من الزينكو والخشب يعيش فيها 13 فردا، أكبرهم 26 عاما وأصغرهم 4 أعوام ونصف، وابنه البكر القاطن بجواره يقطن بغرفتين ولديه طفل عمره عامين. بالإضافة إلى شقيقه إبراهيم الذي يقطن مع زوجته وولد وبنت بغرفتين ولديه حظيرة أغنام. أما بالنسبة للعائلات الخمس فيأوي في بيوتهم نحو 30 فردا.

 وأكد المواطن يونس الحمادين أنه لن يخرج من أرضه ابدا، ولو حضرت كافة جرافات الاحتلال لتجمع أبو النوار وهدمت بيته وآخرين، بل سيبني مكانه مرات ومرات.

 وقال: ” هذه أرض أجدادنا وآبائنا ولدت فيها وتزوجت وأنجبت كافة أولادي فيها، كيف أتركها ليقطن بدلا مني أثيوبي أو روسي”.

 وأشار إلى أنه تم تهجيرهم من تل عرار من النقب وهو لاجئ ويحمل بطاقة لجوء.