الاحتلال يعتدي على مصور “كيوبرس” ويمنعه من التصوير

الثلاثاء 25/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس
اعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم على المصور الصحفي في “كيوبرس” محمد قزاز أثناء تصويره أحداث منع المصلين من دخول المسجد الأقصى والاعتداء عليهم في منطقة باب حطة.

وقال المصور القزاز أن قوات الاحتلال اعتدت عليه بالضرب والدفع بالقوة واقتادته إلى مخفر باب الأسباط لوقت قصير وأفرجت عنه بعد وقت قصير، مشيرا أن قوات الاحتلال اغتاظت من قيامه بتصوير معاملتهم اللاإنسانية مع امرأة عجوز ومنعها من دخول المسجد الأقصى من باب حطة.

سياسة الاحتلال تجاه الصحفيين ليست جديدة لمحاولة تكميم الافواه ومنع نقل الحقيقة بالصوت والصورة ونقل معاناة المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى، ورغم ذلك سنواصل جاهدين لإيصال رسالة القدس والمسجد الأقصى الى العالم أجمع، أضاف محمد قزاز.

وبدوره أدان مركز “كيوبرس” الإعلامي اعتداء قوات الاحتلال على الزميل محمد والاعتداءات المتكررة بحق مراسليه، وحمّل سلطات الاحتلال مسؤولية تأجيج الأوضاع في القدس المحتلة وحرمان المقدسيين والصحافيين من أبسط حقوقهم الإنسانية والدينية والمهنية.

كما طالب المركز بتوفير الحماية الدولية للصحافيين والإعلاميين في مدينة القدس المحتلة وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل تصعيد قوات الاحتلال من ممارساتها الوحشية في المدينة.