الاحتلال يفرج عن أبو طير بعد 25 شهرا من الاعتقال

الخميس 30/07/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة
كيوبرس
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس (30|7)، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من مدينة القدس المحتلة والمبعد إلى الضفة الغربية، محمد أبو طير (64 عاما)، عقب اعتقاله في سجونها لـ 25 شهراً متواصلاً.
وأفادت مصادر إعلامية من مكتب النواب الإسلاميين في مدينة رام الله بأن الاحتلال أفرج عن النائب أبو طير من سجن “عوفر” العسكري غرب مدينة رام الله وسط الضفة، وجدّد إبعاده عن القدس إلى حين البت في القضية التي فعّلها النواب المبعدون في محاكم الاحتلال ضد قرارات إبعادهم.
وأشارت المصادر إلى أن عدد البرلمانيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال قد انخفض إلى 5 نواب عقب الإفراج عن أبو طير، وهم النائبين عن كتلة “التغيير والإصلاح” محمد ماهر بدر ومحمد جمال النتشة، وعن كتلة “أبو علي مصطفى” أحمد سعدات وخالدة جرار، بالإضافة للنائب عن حركة “فتح” مروان البرغوثي.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب أبو طير عقب اقتحام مسكنه المؤقت في بلدة كفر عقب جنوب مدينة رام الله، بتاريخ 2 تموز (يوليو) 2013، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة 25 شهراً.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال سحبت الهوية المقدسية من 3 نواب عن “التغيير والإصلاح”، محمد أبو طير وأحمد عطون ومحمد طوطح، بالإضافة لوزير شئون القدس سابقاً خالد أبو عرفة وقامت بإبعادهم عن القدس للضفة الغربية قبل عدة سنوات.