الاحتلال يمنع صحافيات وطالبات التعليم الشرعي من دخول الأقصى

الثلاثاء 08/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

منى القواسمي -كيوبرس

 في خطوة تصعيدية لقوات الاحتلال في المسجد الأقصى، منعت، اليوم الثلاثاء، 3 صحافيات مقدسيات من دخول المسجد الأقصى بحجة إدراج أسمائهن ضمن قائمة الممنوعات من الدخول.

 وتستهدف قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة الطواقم الصحفية من خلال فرض قيود على عملهم وتحرير مخالفات ومنعهم من تغطية أحداث باب السلسلة، للحيلولة دون كشف الانتهاكات الاحتلالية بحق النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى.

 وذكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن عناصر قوات الاحتلال المتمركزين عند بوابات المسجد منعوا اليوم دخول أكثر من 40 طالبة يتعلمن التعليم الشرعي في دار القرآن الكريم والحديث والمكتبة الختنية من دخول المسجد الأقصى قبل الساعة 11 ظهرا.

 وما زالت قوات الاحتلال تشدد الخناق حول المسجد الأقصى وتمنع النساء من القائمة الأربعينية من دخول المسجد الأقصى قبل الساعة 11 ظهرا، وتحتجز هويات الرجال والشبان عند البوابات.

 وكان 24 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم من باب المغاربة، و11 جنديا من سلاح الجو الإسرائيلي.

 ورابطت عشرات النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى عند باب السلسلة، ورددن التكبيرات والهتافات لدى خروج المستوطنين من اقتحام باحات المسجد الأقصى.

 من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة منازل في حارة السعدية في البلدة القديمة، واعتقلت الشابين أسامة ووائل الرجبي.