الاحتلال يمنع نساء من دخول الأقصى ويستخدم اللائحة السوداء

الأربعاء 12/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

انس غنايم/ كيوبرس

في تطور جديد قديم، لجأت عناصر الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى الى استخدام طريقة جديدة قديمة لتفريغ المسجد من المصلين وخاصة النساء، وذلك من خلال قائمة وزعت على عناصر الاحتلال في كل جميع الأبواب وتحمل أسماء لعدد من النساء اللواتي صدر بحقهن قرار فوري يمنعهن من الدخول للمسجد الأقصى على الرغم من عدم وجود قرار سابق مشابه من المحكمة.

وتقول المدرسة في مصاطب العلم بالمسجد الأقصى زينة عمرو انها فوجئت أثناء دخولها للمسجد الأقصى بقرار من الاحتلال يمنعها من ذلك دون الإفصاح للأسباب، واستهجنت عمرو من قرار الاحتلال خاصة وان المحكمة لم تحظر عليها الدخول للمسجد الأقصى.

وأشارت عمرو الى أن الاحتلال يريد من خلال اجراءاته التعسفية تفريغ المسجد الأقصى من المصلين وخاصة النساء اللواتي يعتبرن اليوم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى لتصديهم لاقتحامات المستوطنين اليومية.

ورجحت عمرو أن يكون الاحتلال يؤسس من خلال منعه للنساء والمصلين لمرحلة الأعياد اليهودية القادمة والتي تشهد ارتفاعا كبيرا في حدة الاقتحامات الجماعية، وبالتالي توفير المناخ المناسب لها بعيدا عن أجواء التوتر والاحتقان.

ومن بين النساء الممنوعات من دخول الأقصى زينة عمرو، زينة قطميره، خديجة خويص، آية أبو ناب، سماح الرازم، جهاد الرازم، معالي صيام، فاتنة حسين، اكرام غزاوي، نجود مطير ونهى عودة الى جانب عدد آخر من النساء.