الاردن | ”الإخوان” يطالبون بقطع العلاقات وطرد السفير الاسرائيلي

الثلاثاء 15/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس

طالبت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الحكومة الاردنية بإعتبارها صاحبة الوصاية على المسجد الأقصى أن تمارس دورها بصورة جادة، في طرد السفير الاسرائيلي من عمان وسحب سفير الاردن رداً على الانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وقالت الجماعة في بيان صحافي اليوم إن الحكومة مطالبة بقطع جميع العلاقات السياسية والاقتصادية مع هذا الكيان ومناصرة المرابطين والمرابطات في توفير جميع أشكال الدعم المداي والمعنوي لهم .

كما طالبت الجماعة بالوقوف إلى جانب المرابطين والمرابطات المدافعين عن المسجد الأقصى، ودعوة العالم إلى الوقوف معهم ومتابعة جهادهم ورفع وإعلاء صوتهم في كل مكان من هذا العالم.

وأدانت الجماعة المواقف العربية الرسمية التي تخلت عن المسجد الأقصى وتركته يواجه هذه الجرائم الصهيونية وحيداً ونطالب هذه الأنظمة بالقيام بواجباتها سياسياً وإقتصادياً وعسكرياً لأن معركة الأقصى هي معركة الأمة كلها .

كما جددت مطالبة السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها كاملة عن المسجد الاقصى و ايقاف جميع المفاوضات و الحلول الاستسلامية التي تتخذ من الإحتلال مظلة لها.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية الحرة في انحاء العالم للتعبير عن موقفهم الحقيقي تجاه قبلة المسلمين الأولى ومسرى حبيبنا عليه السلام بكل الوسائل المتاحة كما نوجه الدعوة لعلماء الأمة ومفكريها وقادتها ونخبها للقيام بدورهم المنشود.

وطالبت الشعب الاردني بالتعبير عن الموقف الثابت في ضمير هذا الشعب نصرةً للمسجد الأقصى والمقدسات والقيام بفعاليات عامة واسعة تعبر عن هذا الموقف .