البيارق تبدأ بتوزيع حصالات جديدة وهدايا على أطفال الأقصى

الإثنين 03/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة
ساهر غزاوي-كيوبرس
اعلنت “مؤسسة البيارق لاحياء المسجد الأقصى” عن البدء بتوزيع حصالات “صندوق طفل الأقصى” للعام 2015 على الأطفال المشاركين في المشروع من الداخل الفلسطيني والبالغ عددهم نحو 20 ألف طفل.
وستقوم مؤسسة البيارق خلال شهر الحالي عبر مندوبيها الموزعين في جميع مدن وقرى الداخل الفلسطيني بجمع كافة الحاصلات وتباشر بتوزيع أخرى جديدة على الأطفال مع هدية رمزية تشجيعية تتضمن دفتر يوميات وعلبة ألوان ومقلمة مدرسية، بالإضافة لملصق بازل عن معالم المسجد الأقصى، بحسب ما أفاد مركز مشروع طفل الأقصى، هشام دراوشة.
وأضاف دراوشة أنه في مثل هذا الوقت من كل عام تُجمع الحصالات القديمة وتُوزع أخرى جديدة على الاطفال بهدف تشجيعهم على حب المشروع وتثبيت انتمائهم وتعلّقهم بالمسجد الاقصى خاصة، مبيناً أنّ ما يقارب من 20000 طفل، يدخرون بعض مصروفاتهم ويجمعونها في حصالات توزع من قبل المؤسسة التي تساهم في دعم مسيرة البيارق.
وحث مركز المشروع الأهالي في الداخل الفلسطيني على دمج أبنائهم بالمشروع حتى ينالوا شرف لقب “طفل الأقصى”، في حين ذكر أن المؤسسة تنظم فعاليات ترفيهية لبعض البلدان وتختتم سنوياً في مهرجان حاشد في ساحات المسجد الأقصى المبارك.
ويشار الى أن مؤسسة البيارق لاحياء المسجد الأقصى تسعى لمد الأخير بالوقود البشري بهدف الحفاظ على طابعه وتراثه الإسلامي عبر مشاريع تفاعلية مناصرة مثل مسيرة البيارق التي تعتبر اللبنة الأساس في عمل المؤسسة حيث تسير ما يقرب من 7000 حافلة سنويا الى المسجد الأقصى بالإضافة لمشروع احياء صلاة التراويح وليلة القدر ومشروع عمرة الاحرام من الأقصى.