الشرطة تمنع حافلة مصلين من الوصول إلى القدس والأقصى

الثلاثاء 06/10/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

محمد أبو الفيلات- كيوبرس

منعت الشرطة الاسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، حافلة تقل 45 فلسطينيا من سكان مدينة ام الفحم، من الوصول إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى، بعد اعتراضها في الطريق وإجبار الركاب دون الخمسين عاما على النزول من الحافلة، كما وأنزلت الحافلة نفسها عن الشارع.

وذكر أحد ركاب الحافلة خلدون جبارين لكيوبرس أن قوات الشرطة أوقفت حافلتهم المتجهة من أم الفحم إلى المسجد الأقصى، وأنزلت 28 شخصا ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما، مضيفا أنها قامت بإنزال الحافلة نفسها عن الشارع بذرائع وصفها بالواهية.

وتابع أنهم وبعد انزال الحافلة عن الشارع استقلوا حافلة أخرى، كانت الشرطة أفرجت عنها بذات اللحظة حيث كانت قد أنزلتها هي أيضا عن الشارع، واستطاع 22 شخصا منهم اكمال الطريق إلى مدينة القدس.

وبين جبارين أن اجراءات الشرطة التي تنتهجها بمنع الحافلات من الوصول إلى مدينة القدس، هدفها منع الناس من الصلاة في الأقصى، وافراغه تماما أمام اقتحامات المستوطنين، مؤكدا أن سياساتها لن تنجح بتغيير الواقع الذي يقول أن المسجد الأقصى اسلامي وهو حق خالص للمسلمين.

يذكر أن سلطات الاحتلال تنتهج سياسة منع فلسطينيو الداخل الفلسطيني من الوصول إلى المسجد الأقصى عن طريق ايقاف حافلاتهم المتوجهة إلى القدس، منذ بداية الأعياد اليهودية أي منذ ما يزيد عن شهر.

IMG-20151006-WA0128

IMG-20151006-WA0126

IMG-20151006-WA0124