الشيخ رائد صلاح يدعو لتشكيل غرفة عمليات برلمانية نصرة للقدس

الخميس 15/10/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، إلى تأسيس “غرفة عمليات مشتركة ودائمة” تتبع لـ “رابطة برلمانيون لأجل القدس”، بهدف نصرة المسجد الأقصى.

وقال الشيخ صلاح في مشاركة هاتفية بأعمال المؤتمر التأسيسي لـ “رابطة برلمانيون لأجل القدس” الذي انطلقت أعماله في مدينة إسطنبول التركية اليوم الخميس (15|10)، “لتعلموا أن عيون القدس وعيون الأقصى وكذلك عيون 33 شهيدا حتى الآن في انتفاضة القدس وعيون آلاف الجرحى والمعتقلين تنظر إليكم الآن، وأنتم عنوان الثقة الأصيل الكريم الذي قام ليقول لبيك يا قدس، لبيك يا أقصى”.

وأضاف “في هذه اللحظات، التي نخوض فيها هذه الحرب العادلة مع احتلال باطل، نؤكّد أن الاحتلال الإسرائيلي ماكينة تحريض وعنف وكراهية، هو منبع كل هذه المظاهر من الشر والإفساد والعلو في القدس والعالم”.

وأردف رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، قائلا “في نفس الوقت يحاول الاحتلال أن يجعلنا نحن المتهمين، نريد أن تأخذوا هذا المشهد بعين الاعتبار، نريد أن تنزعوا القناع عن وجه الاحتلال وفضحه على صعيد عالمي، ونتمنى عليكم أن تباشروا بتجديد دور الأمة لنصرة القدس المسجد الأقصى، حتى نعمل سويا على توفير واقع جاد يجتمع فيه دور الحاكم الراشد والعالم العامل والشعب المجاهد، حين تكتمل هذه المعادلة نستطيع أن نبدأ العد التنازلي لزوال الاحتلال الإسرائيلي، وريثما تتحقق نتمنى عليكم وضع معادلة إستراتيجية، تقوم على العمل لمقابلة كل اعتداء إسرائيلي بردّ فوري شعبي برلماني عالمي من كل الأمة المسلمة والعالم العربي”.

ويشار إلى أن السلطات الإسرائيلية قد منعت الليلة الماضية، الشيخ رائد صلاح من السفر إلى اسطنبول، على رأس وفد الحركة الإسلامية للمشاركة في المؤتمر التأسيسي لـ “رابطة برلمانيين من أجل القدس”.