الشيخ عكرمة صبري: المواقف العربية ازاء انتهاكات الأقصى هزيلة وضعيفة

الثلاثاء 15/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس

 دعا الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس، الزعماء والحكومات العربية، الى اتخاذ مواقف حازمة وقوية بشأن جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك.

 وطالب صبري -في لقاء مع الجزيرة-، بحراك سياسي دبلوماسي تجاري واقتصادي، يردع الاحتلال عن بطشه وعنجهيته تجاه المسجد الأقصى والمرابطين فيه، لافتا الى أنه “لو كانت المواقف العربية التي صدرت إزاء جرائم الاحتلال بحق الاقصى، قوية وجادة، لكانت كفيلة حقا بردعه عما يفعله، لكنها كانت خجولة وهزيلة وضعيفة”.

 وعلّق رئيس الهيئة الاسلامية العليا على تصريح العاهل الأردني أمام رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وقال إن الوضع الراهن في المسجد الأقصى بحاجة الى تحديد موقف، وان علاقة الاردن مع اسرائيل يجب أن تحدد وفق انتهاكات الأخيرة في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

 وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني عبّر في لقائه مع كاميرون عن غضبه واستيائه الشديدين إزاء عدم التزام المؤسسة الاسرائيلية بالاتفاق الذي وقع بين البلدين حول المسجد الأقصى، وحذر اسرائيل من مغبة الاستمرار في انتهاكاتها للمسجد الأقصى، وقال إنه إذا ما استمرت في ذلك فإن عمّان أمام تحديد موقف مقابل ذلك.