القدس: الاحتلال يمنع تعليم السياقة للعرب في السبت والاعياد اليهودية

الأحد 14/06/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

كيوبرس

أصدرت بلدية الاحتلال في القدس قانونا مساعدا يحظر على سيارات تعليم السياقة للعرب السفر في أيام السبت والاعياد اليهودية ، بحجة الازعاج ، وذلك من خلال لافتات نصبت في أنحاء متفرقة من المدينة المحتلة وهو ما أثار حفيظة المقدسيين واعتبروه خطوة إضافية من بلدية الاحتلال تندرج ضمن مسلسل التضييق المستمر عليهم .

وأوضح مدير نقابة معلمي السياقة في القدس المحتلة – أكرم طوطح – أن الشارات علقت على مداخل منطقة ” أرنونا ” الشاملة لجنوب مدينة القدس، وتشمل ” تلبيوت ورمات راحيل وأرمون هنتسيف”، ومنها الى الأحياء العربية جبل المكبر وصور باهر وبيت صفافا.

وأكد طوطح أن اللافتات التي وضعتها وزارة المواصلات وشرطة السير وبلدية الاحتلال في القدس، تستهدف المعلمين العرب كونهم هم من يقومون بتدريس السياقة أيام السبت وفي الأعياد اليهودية، والهدف من ذلك هو ضرب مصدر الرزق الخاص بهذه الشريحة التي رفضت القرار جملة وتفصيلا.

وأشار إلى أن 80% من مجمل امتحانات السياقة للطلاب العرب تجرى في هذه المنطقة، مؤكدا على أنّ مدرسي السياقة في القدس الشريف ينظرون الى القرار بخطورة كبيرة لأنها تستهدفهم بشكل خاص .

وحذر طوطح بلدية الاحتلال بالتوجه للقضاء إذا ما تمت إزالة اللافتات، مشيرا الى ان النقابة ستطرق كل الأبواب المتاحة لها لمنع هذه ” المهزلة ” حتى لا تصبح مثالا لباقي المناطق.