القدس| حملة اعتقالات واسعة والاحتلال يعتدي شاب

الأربعاء 21/10/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

كيوبرس – محمد أبو الفيلات ومنى القواسمي

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة، اعتقلت خلالها 10 مقدسيين بعد مداهمة منازلهم في أحياء مختلفة في المدينة.

وذكر الناطق بلسان أهالي الأسرى والمحررين أمجد أبو عصب لـ”كيوبرس” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان فجر اليوم واعتقلت محمد مأمون الرازم 38 عاما بعد تفجير أبواب منزله والعبث في محتوياته، كما اعتقلت الشاب أحمد أبو دياب 26 عاما الذي اعتدت عليه بالضرب المبرح أثناء عملية اعتقاله.

وأضاف أنه اعتقل من قرية جبل المكبر كل من محمد عويسات 21 عاما، ومحمد الخلايلة 26 عاما، وأشرف عويسات 41 عاما. وفي بلدة القدس القديمة اعتقلت قوات الاحتلال فراس جرجور 19 عاما، وبهجت الرازم 18 عاما، وسامر خلفاوي 18 عاما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد طنطش 17 عاما من قرية بيت حنينا، وثائر محيسن 20 عاما من قرية العيساوية.

ولفت أبو عصب الى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس القاصرين أيمن ابو تايه 16 عاما، ومنذر رويضي 16 عاما من شارع العين في سلوان، والشاب عامر المحتسب 18 عاما من حي بئر أيوب، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأوضح أن حملة الإعتقالات أمس شملت كل من الشاب محمد جمال درويش وشقيقه بسيل 14 عاما، محمد عيسى مصطفى 20 عاما، عبد الله موسى مصطفى 25 عاما من قرية العيسوية، منذر علي العيساوي 21 عاما من جبل المكبر، ومحمد ركن 21 عاما من رأس العامود .

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس من الطور كل من الأطفال مصطفى أحمد أبو الهوى 12 عاما، سفيان فراس أبو الهوى 14 عاما، داوود محمود أبو الهوى 13 عاما، محمد محمود أبو الهوى 13 عام، إبراهيم محمد أبو الهوى 14 عام، عقب اقتحام منازلهم، وتم إخلاء سبيلهم خلال ساعات النهار، فيما تم تمديد توقيف إبراهيم أبو الهوى.

وفي السياق ذاته يُعرض اليوم أمام المحكمة في القدس المحتلة الشاب علي عبد أبو جمل- 24 عاما- من جبل المكبر، وهو شقيق الشهيد عدي، بعد أن كانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة أبو جمل أمس واعتقلت علي أبو جمل، ثم استدعت والده ووالدته للتحقيق معهما، وأخلت سبيلهما بعد ساعة من التحقيق، في حين مددت توقيف علي.

كما تم تحويل والد الشهيد ثائر أبو غزالة “عبد السلام” إلى الإعتقال الاداري، بقرار من وزير الأمن الاسرائيلي موشي يعالون.