انطلاق مسابقة الأقصى لحفظ القرآن الكريم في المسجد الأقصى

الثلاثاء 30/06/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس.

انطلقت في المسجد الأقصى اليوم الثلاثاء مسابقة الأقصى لحفظ القران الكريم كاملاً، بمشاركة العشرات من أهل القدس والداخل الفلسطيني، حيث تسمر المسابقة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وذكر الشيخ عبد الرحمن بكيرات المشرف على مسابقة التحفيظ، أن المسابقة ستختتم في أواخر شهر رمضان، كما ستكون تصفيات يشارك فيها متسابقون من مناطق الضفة الغربية تشمل الذكور والاناث، بتحكيم كوكبة من علماء وقراء فلسطين.

وأوضح بكيرات أن هدف المسابقة هو خدمة القرآن الكريم وإحياء النشاط القرآني في المسجد الأقصى وفي مدينة القدس، وأضاف: “نهدف الى إنشاء جيل يلم بكتاب الله تعالى حفظاً وتلاوة وعملاً، وإشراك المجتمع لتحقيق الخيرية من خلال تدارس القرآن الكريم، والتأدب بآدابه والالتزام بمنهجه. وإيجاد روح التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة”.

وسيتم تكريم المتميزين من حفظة القرآن الكريم في حفل ختامي في المسجد الأقصى، يعلن عنه لاحقا، حيث سيحظى الفائز بالمرتبة الأولى بجائزة عبارة عن مبلغ بقيمة 5000 دولار، والثانية 3000 دولار، والثالثة 2000 دولار، بينما يفوز باقي المتسابقين من المرتبة الرابعة حتى العاشرة بمبلغ 200 دولار.