بالتزامن مع الذكرى الـ 15 لانتفاضة الأقصى

الخميس 01/10/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

بالتزامن مع الذكرى الـ 15 لانتفاضة الأقصى:

بلدية الاحتلال في القدس تنظم مسيرة تهويدية بمشاركة الآلاف

محمود أبو عطا – كيوبرس

بالتزامن مع الذكرى الـ 15 لانتفاضة الأقصى بدأت بلدية الاحتلال في القدس صباح اليوم الخميس مراسيم “مسيرة يروشاليم 2015″، بمشاركة الآلاف من جميع أنحاء البلاد ووفود من 35 دولة أجنبية، حيث انطلقت فعاليات متعددة منها جولات في شوارع غربي القدس وأحيائها، ومسارات في أحضان الطبيعة والأحياء، منها قرية عين كارم الفلسطينية المهجرة عام 1948.

كما تنظم خلال اليوم فعاليات ترفيهية تتخلل برامج شرب وأكل تتمركز في موقع “حديقة صقر” الواقعة في غربي القدس والمجاورة الى حد شرقي القدس.

وتختتم الفعالية عصراً بمسيرة حاشدة سيشارك فيها نحو 60 ألف شخص، وستمر في عدة شوارع منها شارع الملك داوود، وتنتهي بمهرجان في “حديقة صقر”، يتقدمها رئيس البلدية العبرية في القدس المحتلة “نير بركات”.

وكانت البلدية نفذت انطلاقات فرعية للمسيرة يوم أمس الأربعاء، من عدة بلدان، حيث تجمعت ليلاً عند مشارف القدس، وستشارك اليوم الخميس في الفعاليات المركزية بالتعاون مع عدة أطراف وجهات إسرائيلية منها ما يطلقون عليه اسم “نتواصل معاً”، التي لها فعاليات ومحاولات “تطبيعية” مع الأهل في شرقي القدس المحتلة، ضمن برامج خادعة وشعار “العيش المشترك”، وهو الأمر الذي حذرت من جهات مقدسية عدة مرات.

وتنشط بلدية الاحتلال بتنظيم مثل هذه المسيرات والفعاليات ومحاولة دعوة وفود أجنبية دولية للمشاركة فيها، ضمن مخطط تم الإعداد له وتنظيم مسيرات تهويدية، في مسعى لرسم ملامح وفرض شعار “القدس: العاصمة الموحدة والأبدية للدولة اليهودية”.