بعد 6 أيام على الأقدام: المشاركون يصلون المسجد الأقصى

الخميس 14/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

بعد 6 أيام على الأقدام: المشاركون في مسيرة الأقصى يختتمون مسيرتهم ويصلون المسجد الأقصى

كيوبرس.

رغم عراقيل الاحتلال المتكررة ومحاولات منعهم من إكمال مسيرهم، وصل المشاركون في مسيرة “من حيفا الى الأقصى .. مشيا على الأقدام” في يومهم السادس ظهر اليوم الخميس، الى المسجد الأقصى وسجدوا شكرا لله فور دخولهم عند صحن قبة الصخرة.

وكان في استقبال المسيرة أهال ووجهاء من مدينة القدس، إضافة الى المبعدين عن المسجد الأقصى عند باب العامود، حيث قاموا برفع اللافتات وترديد الشعارات من أجل الأقصى، في حين رافقوا المشاركين في المسيرة في أحياء البلدة القديمة حتى وصولهم أبواب المسجد الأقصى.

وفور دخول المشاركين المسجد الأقصى قام المصلون بالتكبير والهتاف تأييدا لهم، وتوجهوا معهم نحو صحن قبة الصخرة لأداء سجدة شكر على وصول المسيرة الى المسجد رغم عراقيل الاحتلال المتكررة.
وتقدم المسيرة في شارع الواد الشيخ سندباد طه والشيخ حسام ابو ليل – نائب رئيس الحركة الاسلامية – والدكتور سليمان اغبارية  مسؤول ملف القدس في الحركة الإسلامية.

وقال سندباد طه – مركز وصاحب فكرة المسيرة – وهو يبكي متأثرا مع رفاقه في المسيرة ؛ ” تحقق اليوم الحلم بالسير مشيا على الأقدام من حيفا الى الأقصى، بعد ان قطعنا مسافة ٢٠٠ كم على مدار ستة ايام بما مجمله ٥٠ ساعة مشي، وها نحن ندخل المسجد الأقصى مكبرين، كمقدمة لدخول المسلمين اليها محررين فاتحين”.

وسينظم بعد ظهر اليوم احتفال تكريمي للمشاركين في المسيرة حيث سيقدم فيه رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري درع تقديرا على جهود المشاركين والمنظمين لهذه المسيرة.