بهدف الترهيب: اعتقالات الاحتلال تطال النساء في القدس المحتلة

الأربعاء 28/10/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس -محمد أبو الفيلات

اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، المقدسية ميرا الأعرج شقيقة الأسير سام الأعرج أثناء دخولها قاعة المحكمة لحضور جلسة محاكمة شقيقها؛ بزعم الاشتباه بحيازتها أداه حادة.

كما أفاد الناطق بلسان أهالي الأسرى والمحررين أمجد أبو عصب لكيوبرس أن قوات الاحتلال اعتقلت المقدسية جهاد الغزاوي فجر اليوم من منزلها في وادي قدوم جنوب المسجد الأقصى المبارك، وقامت باقتيادها الى مخفر صلاح الدين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس المقدسية هدى الكوماني أثناء تواجدها أمام باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، في ظل منعها التعسفي المتواصل من الصلاة فيه، وتم تمديد اعتقالها حتى اليوم لعرضها أمام المحكمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال يوم أمس المقدسية هبة الطويل بزعم الاعتداء وتهديد عناصر من شرطة الاحتلال، وتم تمديد اعتقالها حتى اليوم لعرضها أمام المحكمة.

وقال أبو عصب أن قوات الاحتلال واصلت حملة الاعتقالات بحق المقدسيين فجر اليوم، حيث اعتقلت 7 مقدسيين أثناء مداهمة منازلهم من مناطق مختلفة من القدس المحتلة.

كما اعتقلت كل من بهاء بزلميط 19 عاما، وعزيز عسيلة 16 عاما، وابراهيم عبد الرزاق 14 عاما، وصهيب غسان ادريس 14 عاما، وصهيب عاطف ادريس 14 عاما، ومحمد النتشة 16 عاما.

يذكر أن قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة طالت المئات من المقدسيين خلال الشهر الجاري واستهدفت الرجال والنساء دون تمييز، ودون أن تبرر غالبية الاعتقالات التعسفية قانونيا؛ بهدف إرهابهم وتخويفهم كما أشار مقدسيون.