“تجاليد المسجد الاقصى”… تصاميم جديدة للدفاتر والكتب المدرسية

السبت 08/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس

في خطوة تهدف الى ربط الصغار مع المسجد الأقصى والتخفيف عن الأهالي من وزر التكاليف المادية التي ترافق التحضير للعام الدراسي الجديد؛ بادر الشاب إبراهيم خليل من قرية البعينة الجليلة وبمساعدة من أهل الخير الى العمل على اصدار تصاميم صور المسجد الأقصى لأغلفة وتجاليد الكتب والدفاتر المدرسية وتوزيعها بالمجان على الطلبة الصغار.

ونبعت الفكرة من منطلق خدمة المسجد الأقصى ونصرته، وتهدف لإحياء قضية الأقصى في قلوب الصغار تحت شعار “الأقصى في قلبي”، منا أنها مساهمة رمزية لتخفيف الأعباء المادية على أهالي الطلاب، ومد يد العون لمؤسسات وجمعيات التي تسعى جاهدة عبر مشاريعها لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ولفت خليل إلى أن التصاميم تضفي الروح الطفولية على التجاليد والأغلفة من خلال صورة كرتونية بجانب معالم المسجد الأقصى بعيدا عن مشهد الأحداث والمواجهات لتحبيب الصغار في المسجد الأقصى وايصال رسالته الى شريحة الطلاب الصغار.

وأشار إبراهيم خليل إلى أنه تم طباعة ما يقارب من 5000 نسخة من التصاميم ستوزع على الطلبة الصغار في قرية البعينة وعلى القرى المجاورة، بالإضافة لتوزيعها على الراغبين بالحصول عليها من مختلف مناطق البلاد، مبينا في الوقت نفسه أن بعض المكاتب في البلاد أخذت على عاتقها طباعة الأغلفة والتجاليد وتوزيعها على الزبائن.