تدنيس للبراق واقتحامات للمسجد الأقصى صباحا ومسيرة تهويدية عصرا في القدس القديمة

الإثنين 18/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

محمود أبو عطا /”كيوبرس
أفاد المركز الاعلامي لشؤون القدس والأقصى “كيوبرس” أن الاحتلال الاسرائيلي وأذرعه التنفيذية دعت لفعاليات عديدة اليوم الأحد 17/5/2017 في الذكرى الـ 48 لاستكمال احتلال القدس واحتلال المسجد الأقصى – فيما يطلق عليه الاحتلال يوم القدس أو يوم توحيد شطري القدس.

وستبدأ الفعاليات صباح اليوم الساعة السابعة والنصف بتدنيس جماعي لمنطقة حائط البراق وساحته، حيث ستتم صلوات تلمودية لعدد من التيارات الدينية ، كما أعلن المتطرف ” يهودا غليك” تنظيمه لصلاة تلمودية بقيادته في نفس الساعة في مدخل البراق .

في الوقت نفسه دعت منظمات الهيكل المزعوم الى اقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه، في ساعات الصباح وما بعد الظهر، كما سيقوم رئيس بلدية الاحتلال في القدس باستقبال الجمهور في قلعة القدس، فيما تقيم عددا من المنظمات حفلات موسيقة وفنية يهودية في حارة الشرف في القدس القديمة وفي مناطق قريبة منها، أكما تعقد ن الحكومة الاسرائيلية عددا من الجلسات والمراسيم الرسمية، منها جلسة احتفالية بعد الظهر في ما يسمى بـ ” متحف اسرائيل”.

وأضاف المركز الإعلامي “كيوبرس” أن من بين فعاليات هذا اليوم مسيرة تهويدية تحت اسم ” مسيرة الرقص بالأعلام”  تنظم عصر اليوم ، تتجمع في منطقة قريبة من القدس القديمة، ثم تصل الى منطقة باب العامود، وتخترق شارع الواد، وصولاً الى ساحة البراق، مبيّنا أن هذه المسيرة عادة ما تتضمن تصرفات وتردد شعارات عنصرية معادية للعرب والمسلمين ، يتم خلالها  إغلاق شوارع وحوانيت مقدسية لساعات طويلة .

وأورد الموقع العبري “القناة 7” أن وزير الزراعة أوري أريئيل أعلن نيته اقتحام المسجد الأقصى في هذه المناسبة، كما دعا الى العمل على بناء الهيكل المزعوم.