تظاهرة في سخنين تنديدا بانتهاكات الاحتلال في الأقصى

الإثنين 05/10/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

نظمت الحركة الإسلامية في مدينة سخنين الجليلية أمس الأحد، وقفة احتجاجية تنديدا لانتهاكات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، واعتدائه على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

وتجمع العشرات من أبناء المدينة على دوار الشهداء، رفعوا الشعارات المناصرة للمسجد الأقصى مثل، “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، كما ندّدوا باستهداف الشرطة الاسرائيلية لحافلات مسيرة البيارق المتجهة إلى القدس والأقصى.

وكانت الشرطة الإسرائيلية  استهدفت في الأيام الأخيرة  الحافلات المتجهة إلى المسجد الأقصى المبارك في مختلف بلدان الداخل الفلسطيني.

وقال الشيخ خالد غنايم، مسؤول الحركة الإسلامية في مدينة سخنين: “نظمنا

هذه الوقفة الاحتجاجية تعبيرا عن غضبنا تجاه ما تمارسه قوات الاحتلال من اعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على أهلنا في القدس الشريف”.

وأضاف: “تدعي المؤسسة الإسرائيلية أنها تعطي حرية العبادة لمواطنيها، وقد بانت سوأتها، من قبل والان تؤكد على هذا، فمنع المصلين والمصليات من دخول الأقصى، هو إجرام بحقنا، وهذه المؤسسة تكذب وتختبئ خلف مسميات كاذبة لتنفيذ مخططات إجرامية بحق المسجد الأقصى والقدس الشريف”.

وأكد على مواصل أهل الداخل بشد الرحال إلى المسجد الاقصى والرباط فيه،مبيناً حق المسلمين الخالص بالصلاة والعبادة في الأقصى وحتمية زوال الاحتلال عنه.