جرافات بلدية الاحتلال تهدم مبنى مكون من 3 طوابق بالقدس

الثلاثاء 11/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

منى القواسمي

 هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء مبنى مكون من ثلاثة طوابق بالمنطقة الصناعية في قلنديا “عطروت” شمال القدس، يعود للمواطن مازن أبو دياب وأولاده.

 وذكر المواطن مازن أبو دياب أنه تفاجأ بحصار القوات الاسرائيلية للمبنى من جميع الجهات في ساعات الفجر، وهدمه دون سابق إنذار.

 وأوضح أن جزء من المبنى قائم منذ عام 1970 وهو مرخص، والجزء الآخر تم بناؤه قبل عامين، وقد صدر قرار عن المحكمة المركزية بالقدس بتاريخ 5 – 8 – 2015 يقضي بهدم المبنى، وتم إخلاؤه من محتوياته.

 وتبلغ مساحة المبنى 220 متر مربع، منها 80 متر مربع عبارة عن بناء قديم تم بناؤه في عام 1970، والمبنى مكون من طبقتين وروف، كل طابق تبلغ مساحته 110متر مربع، والروف تبلغ مساحته 60 مترا مربعا، والطابق الأول يضم قاعة اجتماعات، والثاني مكون من 3 غرف وتوابعها، والروف مكون من غرفة استراحة وقاعة اجتماعات، وجميع المبنى مستخدم مكاتب تجارية.

 وقال أبو دياب: “لقد تسلمنا إنذار بهدم المبنى قبل نحو 6 شهور، وبعدها قدمنا طلبا لترخيص الجزء الثاني “غير المرخص” والوصول مع البلدية لتفاهمات من أجل تحويل القرار لمخالفة بناء، ولكنا وصلنا إلى طريق مسدود مع البلدية دون وجود إمكانية للتفاهم أو الحصول على ترخيص، علما أن المنطقة مسموح فيها الترخيص “منطقة صناعية” ويوجد إمكانية للحصول على رخصة، وقد أعاقت البلدية حصولنا على ترخيص، وأصرت على عملية الهدم”.

 وعلق على عملية الهدم مضيفا: “الخسارة كبيرة جدا ولكن هذا جزء من المعاناة التي نعيشها بمدينة القدس، وإن شاء الله سنكون على قدر التحدي”.