فيديو: حصار القدس القديمة وقيود على مداخل المسجد الأقصى

الإثنين 05/10/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس

شددت قوات الاحتلال قبضتها على بلدة القدس القديمة والمسجد الأقصى، صباح اليوم، وفرضت طوقا أمنيا مكثفا على مداخل البلدة القديمة وأزقتها وفي محيط المسجد، ومنعت كافة المصلين من أهل الداخل الفلسطيني والرجال المقدسيين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين سنة وكافة النساء من دخول البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال فرضت حصارا على البلدة القديمة منذ أمس الأحد ومنعت دخول الرجال دون سن الخمسين وأصحاب المحلات التجارية، كما نشرت حواجز عسكرية وعناصر مدججة في أزقة البلدة القديمة، حتى أضحت أشبه بثكنة عسكرية.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع أبواب المسجد الأقصى وأبقت على ثلاثة مفتوحة وهي (حطة والمجلس والسلسلة)، في حين انتشرت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة داخل أسوار الأقصى، وتم اعتقال المقدسي ياسر القواسمي من داخل المسجد واقتيد الى خارجه.

واقتحم نحو 20 مستوطنا المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال، في حين تعالت أصوات المصلين بالتكبير والتهليل ردا على الاقتحامات المتكررة.

وأفاد سالم أبو محمود (50 عاما) من النقب أن شرطة الاحتلال منعته دخول المسجد الأقصى من جميع الأبواب المفتوحة دون سبب، بينما قال الحاج عادل صالح من بلدة يافة الناصرة، أنه لليوم الثاني على التوالي يُمنع من الدخول ويبعد من جانب الأبواب بالقوة دون ابداء الأسباب.