حملة اعتقالات وملاحقات وتمديد اعتقال مقدسيين

الجمعة 24/07/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

منى قواسمي – كيوبرس

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة حملة إعتقالات واسعة بين صفوف الشبان المقدسيين عشية ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل “.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال الاسرائيلية اقتحمت منازل مقدسيين فجر اليوم في البلدة القديمة بالقدس ، واعتقلت عدد من الشبان عرف من بينهم: مأمون غيث ، وحيد البكري ، محمود الشاويش ، إياد الفوج ، عمر إبراهيم ، أحمد الشاويش ، عبد الله دعنا,

وأضافوا أن من بين الشبان الذين تم إعتقالهم الشابين محمد الباسطي ومحمد أبو فرحة ، وغدا السبت هو يوم زفافهما . كما تم تسليم استدعاءات لشبان آخرين للتحقيق معهم في مركز الشرطة  .

وكنت عناصر المستعربين ووحدات الاحتلال الخاصة اقتحمت مساء أمس الخميس حي عين اللوزة بسلوان، وقامت بملاحقة الشبان وتفتيش أرض تعود لأحد سكان المنطقة.

وذكر شهود عيان أنه بينما كان يقف بعض الشبان بالقرب من مركز شبانة الطبي في حي عين اللوزة بسلوان، مرت سيارة للمستوطنين وفجأة نزل منها مستعربين وقاموا بملاحقة الشبان بين أزقة المنازل حتى مسجد عين اللوزة ، بمساندة عناصر الوحدات الخاصة.

وأضافوا: “وقامت القوات الخاصة بتحطيم باب سطح مسجد عين اللوزة واعتلت سطحه، ثم قامت بتفتيش أرض تعود لعائلة العباسي بالقرب من مركز شبانة بحثا عن الشبان دون اعتقال أحد”.

وفي سياق أخر، مددت محكمة الصلح أمس الخميس توقيف ثلاثة شبان من حي الثوري بالقدس حتى يوم الثلاثاء القادم.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت منازل في حي الثوري فجر اليوم الخميس، واعتقلت ثلاثة شبان من عائلة الغزاوي هم: عطية غزاوي 17 عاما ونصف، وإبراهيم غزاوي 19 عام، وأيوب غزاوي 21 عاما.

ولدى عرض المعتقلين الثلاثة على المحكمة تم تمديد توقيفهم ليوم الثلاثاء القادم، ولم تعرف تفاصيل عن سبب الاعتقال أو التهمة الموجه لهم، بدعوى أن ملفهم سري.