“خطوات مقدسية” .. ملتقى شبابي حول النجاح والتحديات

الأحد 14/06/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

آية شويكي ” كيوبرس”

نظم مركز -مسار الثقافي -في بلدة بيت حنينا أمس السبت (13/6) أمسية ثقافية حملت شعار ” ملتقى خطوات مقدسية “، وذلك بمشاركة شبابية فاعلة، حيث جمع الملتقى نخبة متنوعة من النماذج المقدسية الفاعلة في المجتمع والتي تركت بصمة على ارض الواقع من خلال نجاحاتها وتجاربها في كافة المجالات.

وقامت فكرة الملتقى على تخصيص وقت لا يتجاوز 7 دقائق لكل ضيف للحديث عن تجربته الخاصة في مجاله، وفتح باب الأسئلة والحوار مع الحضور، في خطوة تهدف الى تسليط الضوء على شخصيات مقدسية مؤثرة والاستفادة من تجاربها.

وعرض المتحدثون قصصهم في الحديث عن الصعوبات والعراقيل التي مرّوا بها خاصة في القدس في ظل كل ما تعانيه المدينة، وأجمع المتحدثون في مداخلاتهم على ضرورة الإصرار على تحقيق الهدف المنشود والوقوف في وجه كل التحديات المختلفة.

وقالت عبير دويك المسؤولة في مركز مسار الثقافي ان فكرة الملتقى كانت محاكاة لفكرة ” تيد إكس ” العالمي ولكن بشكل أبسط، وأشار الى ان اسم الملتقى – خطوات مقدسية – جاء ليؤكد على ان طريق النجاح شاق ويحتاج لخطوات يتخللها الكثير من الصعوبات وبذل الجهد للوصول إلى القمة.

ويشار الى ان مركز مسار الثقافي هو مركز شبابي عمره أقل من عام يعقد نشاطات ودورات وبرامج لا منهجية تلائم جميع شرائح المجتمع المقدسي.