دائرة القدس والأوقاف تجددان الدعوة للاعتكاف في الأقصى طيلة شهر رمضان

السبت 20/06/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

ساهر غزاوي – كيوبرس

دعت دائرة القدس والأقصى عموم الفلسطينيين في القدس والداخل الفلسطيني ومن استطاع الوصول من الضفة وغزة، الى الاعتكاف في المسجد الأقصى طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار رئيس دائرة القدس والأقصى الدكتور سليمان اغبارية الى أن الاعتكاف مفتوح للرجال والنساء في مصليات المسجد الأقصى المسقوفة والمفتوحة على مدار الساعة، بالإضافة لتوفير وجبات الإفطار والسحور.

IMG_9951

من جهته قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكيسواني إن دائرة الأوقاف الاسلامية قامت بكل ما يلزم من تجهيزات لاستقبال المصلين في شهر رمضان، إضافة الى المئات من المتطوعين من القدس والضفة الذين ينظمون دخول المصلين الى الأقصى والخروج منه خاصة أيام الجمعة.

وأوضح الشيخ الكيسواني أن الأوقاف عملت على تسهيل قدوم المصلين الى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه طيلة شهر رمضان، كما أعدت لجاناً للإفتاء والوعظ والارشاد بالإضافة لسلسة دروس دينية في جميع الأوقات لتوعية المصلين وارشادهم، وتعاقدت مع لجان طبية لمعالجة حالات الطوارئ حال حدوثها، إضافة للجان تنظيم ومتعهد لتنظيف الساحات ودورات المياه.

وأكد أن دائرة الأوقاف في القدس أعلنت عن فتح باب الاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك في ظل الأعداد الكبيرة للوافدين والقادمين من أماكن بعيدة.

IMG_9788

IMG_9804

IMG_9825

 

 

 

 

 

IMG_9888