رغم عراقيل الاحتلال: مئات الأطفال يتوافدون الى الأقصى يوميا

الأربعاء 05/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

 كيوبرس

 ما زال مئات الأطفال المقدسيين يتوافدون الى المسجد الأقصى المبارك للمشاركة في فعاليات ونشاطات المخيم الصيفي، رغم عراقيل الاحتلال عند أبوابه.

 وتخلل المخيم الصيفي في المسجد الأقصى في أسبوعه الثاني عدة فعاليات ونشاطات أبرزها رحلة إلى منتجع مدينة أم الفحم، كما واستقبل الأطفال أهاليهم في ساحات المسجد وشاركوا معاً في إفطار جماعي، بالإضافة لمسابقات رياضية وتربوية هادفة، بحسب ما أفاد مشرف المخيم الصيفي، سفيان جاد الله.

 وأكد جاد الله أنه رغم الأحداث التي مرت بالمسجد الأقصى في الأيام الأخيرة وتعمد قوات الاحتلال استهداف الأطفال بهدف تقليص الاعداد، إلا انه ما زال نحو 600 طفل مشارك في المخيم بشكل يومي، لافتاً الى أن موجة الحر أثرت نوعا ما على تواجد الأطفال وانتشارهم في باحات المسجد.

 وفي السياق أصدرت محكمة الصلح في القدس المحتلة أمرا بإبعاد الطفل محمد أبو هداون من سكان البلدة القديمة أسبوعين عن المسجد الأقصى وحرمانه من المشاركة في المخيم الصيفي، بحجة التكبير داخل المسجد في وجه المستوطنين في أيام سابقة بحسب ادعاء قوات الاحتلال.

  وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو هدوان صباح الاحد الماضي أثناء دخوله المسجد الأقصى من باب السلسلة وعرضته على المحكمة في نفس اليوم.