فيديو:عساكر ومستوطنون يقتحمون الأقصى والأطفال يردون بالتكبير

الأحد 14/06/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

انس غنايم ” كيوبرس”

اقتحمت عناصر مختلفة تابعة للاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك اليوم الاحد (14/6)، وبلغ عدد هذه العناصر 109 تراوحت بين جنود بلباس عسكري ومستوطنين وذلك ما بين الفترتين؛ الصباحية وبعد الظهر.

وأفاد مراسل “كيوبرس” ان 50 عنصرا من جيش الاحتلال – بلباس عسكري – اقتحموا بعد ظهر اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال، حيث قاموا بجولة في انحاء متفرقة من المسجد شملت صحن قبة الصخرة المشرفة.

ورافق اقتحام الجنود تكبيرات وشعارات مناصرة للمسجد الأقصى من أطفال الفعاليات الصيفية وعموم المصلين الذين لحقوا بالمقتحمين في إشارة منهم الى رفضهم التام لهذه الانتهاكات المستمرة.

والى جانب اقتحام الجنود، أشار المراسل الى ان 59 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترتين الصباحية وما بعد الظهر ، وقاموا هم أيضا بجولة في ارجاء مختلفة من المسجد واستمعوا لشروحات حول تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم من قبل حاخامات ، ولفت مراسل  “كيوبرس  الى ان من بين المستوطنين ، مجموعة من ما يطلق عليهم طلاب الارشاد اليهود بلباس مدني .

ومن جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم فتاتين – سمية وآيات طه – من بلدة كابول في الجليل ، وذلك أثناء خروجهن من المسجد الأقصى ، واقتادهن الى مخفر ” بيت الياهو” للتحقيق معهن .

وجدير بالذكر ان المئات من أطفال الفعاليات الصيفية تواجدوا منذ ساعات الصباح في المسجد الأقصى، ونظموا سلسلة من الفعاليات التربوية والترفيهية والمناصرة للمسجد السليب ، كما شهد المسجد تواجدا مكثفا من المصلين من اهل القدس والداخل .