فيديو: الآلاف يشاركون في جنازة رمزية للشهيد علي في مخيم شعفاط

الجمعة 16/10/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

كيوبرس – منى القواسمي

بهتاف “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، ودعت والدة الشهيد محمد سعيد محمد علي والمشيعون جنازته الرمزية، وتلاحمت الرايات الإسلامية والوطنية والهتافات فور إنطلاقها بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة من مسجد عامر بن الجراح، وسط مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وجابت الشارع الرئيسي وصولا إلى منزل الشهيد، ثم واصل المشيعون سيرهم إلى داخل المخيم.

ونظمت جنازة رمزية للشهيد علي من مخيم شعفاط، الذي ما زال جثمانه محتجزا لدى الاحتلال الاسرائيلي، بعد أن قررت الحكومة الاسرائيلية ووزير الأمن الداخلية قبل يومين، عدم تسليم جثامين الشهداء الذين شاركوا في عمليات طعن في مدينة القدس المحتلة.

وبرز خلال التشييع الرمزي لجثمان الشهيد مشاركة والدته بينما كانت تحمل طفلها الأصغر فوق كتفيها وصورة لنجلها الشهيد، وهي تهتف “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، بينما تردد شقيقات الشهيد والنسوة المشاركات على خطى والدته.

أما والد الشهيد فرفض الإدلاء بتصريحات لوسائل الاعلام، قائلا: “لن أتحدث مع وسائل الاعلام إلا عندما يكون نجلي الشهيد بين ذراعي”.

مضيفا: “قبلنا سابقا بدفن نجلي في مقبرتي عناتا أو قلنديا، ولكن الآن وبعد إحتجاز جثمانه ورفض تسليمه لنا، لن أقبل إلا بدفنه في مقبرة باب الرحمة في القدس”.