فيديو: الاحتلال يعتقل قاصرات ويبعد مقدسية شهرين عن الاقصى

الأربعاء 19/08/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

منى القواسمي – كيوبرس

شنت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في أحياء واد الجوز والبلدة القديمة والعيسوية ومحيط المسجد الاقصى. وذكر رئيس لجنة اهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، أن قوات الاحتلال قامت بحملة اعتقالات واسعة في أحياء القدس المحتلة، طالت عدد من القاصرين والشبان، بعد أن قامت باقتحام منازل بعضهم.

وأوضح أن الاحتلال أعتقل اليوم الشبان سامر أبو عيشة وعبد الله سنجلاوي و حذيفة شريتح وطارق التميمي بعد اقتحام منازلهم في واد الجوز والبلدة القديمة بالقدس المحتلة، كما اعتقلت الشابين منير كايد محمود ومحمد عدنان محمود من قرية العيسوية.

فيما قضت محكمة الصلح في القدس ظهر اليوم بإبعاد المقدسية خديجة خويص عن المسجد الأقصى وحيط باب السلسلة مدة شهرين، واعتقلت عناصر الاحتلال اليوم عدد من الفتيات القاصرات، وهن أسماء أبو ماضي وإسراء أبو هدوان ونور الصفدي وأعمارهن 16 عاما، والفتى يوسف العجلوني 14 عاما والشاب إبراهيم العسيلي أثناء خروجهما من المسجد الاقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال القاصرين محمد ناصر عبد اللطيف 16 عاما، وأخلي سبيله بشرط الحبس المنزلي 5 أيام، وأبعدت القاصر يوسف الشاويش 14 عاما من حي باب حطة بالبلدة القديمة 15 يوما عن الأقصى.

وأفاد المحامي حمزة قطينة من مؤسسة قدسنا لحقوق الانسان أنه قدم استشارة قانونية لفتيات قاصرات وفتى في مركز شرطة القشلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، قبل بدء التحقيق معهم، حيث تم اعتقالهم اليوم أثناء تواجدهم على أبواب المسجد الأقصى.